تقنيات متفرقة

بحث جوجل يحتوي الآن على مدقق نحوي مدعوم بالذكاء الاصطناعي

تستهدف جوجل أمثال Grammarly بميزة أضافتها إلى البحث مؤخرًا. فتتضمن خدمة البحث الآن مدققًا نحويًا، والذي يمكنه تحليل بناء عبارة أو جملة وتقديم اقتراحات إذا كان هناك اي خطأ.

سيتم تفعيل هذه الاداة عند كتابة جملة “grammar checker” او “check grammar”، ومع ذلك قد يظل البحث في تقديم اقتراحات نحوية إذا لم تقم بتضمين إحدى هذه العبارات مع طلب البحث.

وإذا لاحظت الأداة خطأً، بما في ذلك خطأ إملائي، فستعيد جوجل كتابة الجملة وستقوم بالاشارة إلى الفرق بين الجملتين. وستتمكن بسهولة من نسخ العبارة أو الجملة المصححة بالنقر فوقها. وإذا كانت القواعد اللغوية الخاصة بك موجودة، فستمنحك الأداة علامة اختيار خضراء.

تأتي الأداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، قد لا تكون دائمًا دقيقًا، خاصةً إذا طلبت منها مراجعة عبارة أو جزء بدلاً من جملة كاملة. وإذا اكتشفت شيئًا خاطئًا في أحد الاقتراحات، فيمكنك تقديم ملاحظات.

ستتوفر الأداة باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي، ولكن من الجدير بالذكر إلى أنها لن تعمل إذا كانت العبارة أو الجملة تنتهك سياسات البحث.

فلن يتم التحقق من القواعد النحوية للمحتوى الخطير أو المضايق أو الطبي أو الجنسي الصريح أو الإرهابي، أو أي شيء له علاقة بالعنف والدماء. وقد تضطر إلى البحث في مكان آخر للتأكد من أن العبارة أو الجملة التي تحتوي على لغة نابية أو بذيئة صحيحة نحويًا أيضًا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *