أخبار ساخنةالهواتف النقالة

مراجعه للهاتف المحمول Huawei Honor

الهاتف المحمول Honor من هواوي الهاتف الذي تم أصداره الأسبوع الماضي من قبل شركة الأتصالات السعوديه وهو هاتف يستهدف ذوي الدخل المحدود ويمكنني القول بأنه هو الهاتف المطلوب الذي من المفترض كيف أن يكون لهذه الفئه بشكل خاص وحتى أبيّن لك السبب عليك الدخول إلى الداخل وقراءة مراجعتنا الكامله عنه

 

الهاتف المحمول بمقاييس أبعاد 122 في 61 ملم وبسماكة  ١١ ملم والوزن الكلي ١٤٠ جرام  والشاشه ٤ أنش بدرجة وضوح 480 في 854 وكثافة البيكسل 245 ppi وبتقنية اللمس المتعدد المزدوج  وبسعة ٤ جيجابايت والمسموح لك واحد جيجابايت بمجموع التخزين ٢ جيجابايت  وهنالك منفذ للذاكره الخارجيه microSD يمكنك رفع السعه إلى ٣٢ جيجابايت  والمعالج Qualcomm MSM8255T بسرعة ١.٤ جيجاهرتز أحادي النواه والذاكره العشوائيه ٥١٢ ميجابايت وبمعالج رسوميات Adreno 205  وبكاميرا ٨ ميجابيكسل 3264×2448 وتصوير فيديو بدقة ٧٢٠ بسرعة ٣٠ أطار بالثانيه و كاميرا أماميه ٢ ميجابيكسل ويدعم تقنية الملاحه A-GPS والوايرلس Wi-Fi 802.11 b/g/n وموزع وايرلس وبتقنية DLNA وبنظام الأندرويد ٢.٣.٦ والبطاريه ١٩٠٠ ملي أمبير .

الهاتف متوفر لدى شركة الأتصالات السعوديه حصريّا  ويمكنك أقتناءه بدون مقدم والدفع شهريّا ١٠٠ ريال سعودي فقط لمدة سنه كامله مع حصولك على بعض من العروض المغريه .

فيديو:

 

الهاتف المحمول بمقاييس أبعاد  122 في 61 ملم وبسماكة  ١١ ملم والوزن الكلي ١٤٠ جرام لذالك هو بنفس ماتملكه أكثر الهواتف مثل الجالكسي نيكسس و غيرها وهذا يعني أنه جميل الشكل مصمم بتصميم عصري وليس رخيص ويستخدم مواد البلاستيك كأغلب الهواتف لكن من الخلف هنالك مادة البلاستيك المعتمه ممايعني أنك لن ترى بصماتك وهذا أمر جيّد جدا في الحقيقه ولكن الصعوبه كانت تكمن في طريقة أزالة غطاء البطاريه والذي شعرت بعض الأحيان أنه قابل للكسر  ولكن هذا شعوري لكن في الواقع لم أواجه هذي المشكله لحد الآن .الهاتف تصميمه جميل ولم أجد مشكله في ذالك فهو مغطى باللون الأسود بالكامل مع العلم بأن الهاتف يأتي بثمانية ألوان فقط للغطاء الخلفي القابل للتغيير وما أملكه هنا هو اللون الأسود وهو لوني المفضل لما يبرز مفاتن الهاتف بالشكل المعتاد والازرار مصنوعه من المعدن بارزه للأعلى يمكنك الضغط عليها مرارا وتكرارا ولن تشعر بسوء جودتها بتاتا .

 

من الجهه اليمنى لن تجد شيء ويمكنك أمساك من هذه المنطقه بكل أريحيه لكن بالتوجه إلى اليسار هنالك أزرار الصوت ولا وجود لزرّ مستقل للكاميرا للأسف

 

من الأعلى هنالك زرّ الطاقه أو تشغيل أو أطفاء الشاشه وبجانبه منفذ صوتي ٣.٥ ملم

 

ومن الأسفل هنالك منفذ USB صغير الحجم وهو المنفذ المسؤول بوصله عن طريق الحاسب أو القيام بالطريقه المعتاده وهي شحن الهاتف بشكل سريع .

 

من الخلف هنالك الكاميرا المحاطه بالألمنيوم وبجانبها فلاش LED وكلمة HD للحرص على بأن الهاتف قادر على تصوير فيديو عالي الدقه  ومنفذ للسماعه  من جهة اليمين للكاميرا وبالأسفل من الجهه الخلفيه هنالك شعار قوقل وشعار هواوي جميل الشكل وذو جودة تصميم عاليه وبأزالة البطاريه هنالك ١٩٣٠ ملي أمبير ويجب عليك أزالة البطاريه حتى تستطيع وضع الشريحه والذاكره الخارجيه .

 

من الأمام هنالك هنالك الكاميرا ٢ ميجابيكسل وسماعة الصوت وشعار الهواوي وحساسية الضوء ومنبه LED كلهم بأعلى الشاشه ولكن بأسفل الشاشه هنالك هنالك ٤ أزرار بتقنية اللمس والتي هي أضاء تقوم بالأضاءه بمجرّد اللمس هي وأطار الشاشه ليس مزعج بل موزع بشكل ممتاز وأقل سماكة أيضا .

الشاشه:

 

بالأنتقال إلى شاشة الهاتف المحمول فهي FWVGA بدرجة وضوح أعلى من المعتاد 480 في 854 وكثافة البيكسلات هنا عاليه أيضا ليست بشكل كبير مقارنة بالهواتف الاخرى لكنها ممتازه من ناحية الألوان وقراءة النصوص لكن الشاشه ليست جيده عند تسليطها على ضوء أشعة الشمس فهي ستكون ذات ألوان باهته وزوايا العرض ضعيفه أما الأضاءه فهي أقل من المتوقع لكن كمقارنه لفئتها فهي الأفضل من هذه الناحيه بشكل عام الشاشه لم تكن من المستوى المطلوب للأسف وعليك الأبتعاد عن أشعة الشمس أذا أردت تحسين الجوده .

 

البطاريه جدا مذهله وفعلا قويه فالهاتف يعطيني كافة المهام التي أريدها فوق المتوسط للأستخدام ويمكنه الصمود ليوم كامل بدون مشاكل وهي مناسبه جدا لمن يبحث عن هاتف بهذه البطاريه ولقد أبدعت شركة هواوي في وضع ١٩٣٠ ملي أمبير لهاتف بمواصفات عاديه  ولذالك يمكنني القول مرة أخرى البطاريه جدا مذهله في هذا الهاتف .

الأداء:

 

الجهاز اللوحي مزود بمعالج أحادي النواه ١.٤ جيجاهرتز وبذاكره عشوائيه ٥١٢ ميجابايت ومقارنة بالهواتف التي تملك تقريبا نفس المواصفات فأن تصفح القوائم وفتح التطبيقات كان جدا سريع مقارنة بهواتف أخرى تستهدف ذوي الدخل المحدود طبعا أذا قمت بأستخدام التطبيقات الثقيله والصور والفيديوهات عالية الدقه مثل ١٠٨٠p فأنك سترى تعليق بسيط عليه لكن جربت أن أشغل فيديو بجودة ٧٢٠p وكانت سلسله ولقد قمت بتجربة برنامج Quadrant ولقد أعطاني ٢٣٠٠ وعند التجربه الثانيه أعطاني ٢٤٨٩ نقطه . الجدير بالذكر قمت بتجربة الهاتف لتقنية الملاحه GPS والوايرلس وأعتقد أنها لاتوجد مشاكل في هذه النقطه

 

يمكنني القول بأنه على الرغم من أمتلاكه منفذ واحد فقط من الجهه الخلفيه ألا أن مكان السماعه ممتاز ولقد اعطاني صوت نقي وواضح حتى وأن كانت في وسط الضجيج فأنه يمكنك سماع الصوت بدون مشاكل وكذالك جودة المكالمات أيضا

 

على الرغم من أمتلاكه كاميرا بدقة ٨ ميجابيكسل وبفلاش واحد LED فأن جودة الصور متفاوته حتى وأن كنت بوضح النهار فأنك سترى توازن ضعيف للون الأبيض ويمكنك مشاهدة الصور كذالك الألوان ليست بالقوه المطلوبه لكن هنالك خاصيه جميله وهي أن الكاميرا مزوده بـ HDR والذي سيعطي أضاءه ضعيفه في الصور جيّده جدا ولكن مرة أخرى أداء الكاميرا ليس بالمستوى المطلوب وواجهة الكاميرا هي الواجهه العاديه  مع أضافات بسيطه مثل تقريب ٤ مرات والتحكم بالتعريض وخصائص تصوير المشاهد .

تصوير الفيديو سيعطيك بدقة ٧٢٠p وتصوير الفيديو ممتاز ولكن تأكد من التصوير في وضح النهار وألا ستكون النتائج مخيبه للآمال .

الصور:

فيديو:

الهاتف مزود بنظام الأندرويد ٢.٣.٦ وهو قابل للتحديث من شركة هواوي إلى نظام الأندرويد الساندويش الأيس كريم لكن عموما ٢.٣.٦ الهاتف يدعم العربيه بشكل كامل من ناحية الكتابه والقراءه وكذالك الواجهه بشكل كامل يدعم العربيه لذالك يمكنك الأطمئنان .

النظام معدل من قبل هواوي فعند تصفح القوائم سترى حركات ثلاثية الأبعاد للرسوم  وهو مزيج مابين واجهة سامسونج وواجهة Sense وخاصة أذا دخلت إلى قائمة التطبيقات فيمكنك سحب تطبيق ووضعه على تطبيق آخر وتكوين ملف بل يمكنك التحكم بالواجهه وذالك من خلال تحميل ثيمات أخرى أو بمعنى أصح واجهات أخرى من المتجر وكذالك هنالك ٥ صفحات ولايمكنك زيادة عدد الصفحات وأعتقد أنها كافيه من ناحية أضافة الصناديق المعلوماتيه وغيرها كما يمكنك أزالة التطبيقات بشكل مباشر وذالك فقط بالتعليق على تطبيق وستجد زرّ الأكس يظهر بجانب أيقونة التطبيق .

أبرز مايقدمه واجهة النظام هنا هي شاشة القفل وهي مفيده جدا بنفس حركات Sense المستخدمه في هواتف الشركه التايوانيه حيث يمكنك أطلاق الكاميرا من خلال شاشة القفل وأيضا الوصول للرسائل أو المكالمات ولكن عدا ذالك لايمكنك التحكم بها أو تغييرها وأستبدالها بتطبيق آخر .

فيديو:


 

الحق يقال قد لاتكون شركة Huawei بنفس شهرة شركات العريقه التي تستخدم نظام الأندرويد مثل سامسونج أو HTC لكنها أبدعت في هاتف هواوي أونر فهو أفضل هاتف صدر لفئة ذوي الدخل المحدود فهو يقدم عدد من المميزات أكثر من السلبيات ولاننسى السعر المنافس المقدم من قبل شركة الأتصالات السعوديه لذالك أذا تبحث عن هاتف متوسط فأنا أنصحك بهذا الهاتف والخيار لك يامن تتابع.

  • دعم للعربيه
  • بطاريه ممتازه جدا
  • تصميم أنيق
  • أداء ممتاز
  • الصوت ممتاز

  • التصوير
  • الشاشه

التقييم :

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫48 تعليقات

    1. انا ايضا لدي هذه المشكلة ياليت حد يفيدنا .. فقط يظهر الشعار ويغلق ويظل على هذه الطريقة حتى يفرغ من الشحن..:(

  1. السلام عليكم..
    بصراحة الجهاز رائع انا اشتريته من فترة شهر ومواصفاتو رائعة جدا معظم التطبيقات بتنزل عليه وسلس جدا
    الشاشة تبعو رائعة بصراحة انا حبيتها والكاميرا كمان ممتازة بس مو البرنامج الاصلي الها ..نزلت برامج كاميرا من الماركت وكانت قمة بصراحة
    الجهاز انا اخدتو بعد ما نصحتني فيه وحدة من صديقاتي اللي كانت تعاني من كل جهاز تشتريه لحتى ثبتت على الهواوي
    بصراحة حبيتو سعرو مناسب جدا ,,ولو اني اخدتو لمواصفاتو ولانو بالفعل انيق ومواصفات عالية
    ..قارنتو مع عدة انواع مشهورة بصراحة حبيتو اكتر وفيه اشيا مريحة اكتر
    ..بس مشكلتي معو انو من جديد بلش ترتفع حرارتو اثناء الشحن احيانا مو دائما..
    والحلو فيه الابدايت تبعو كمان …بحسو بيتجاوب معي بكل شي وبجميع النواحي..
    من ناحيتي بعطيه 4 نجوم

  2. يا اخوان اخونا سلطان يقصد اللي عندها التزامات لها اولويه بأنه يحط دراهمه فيها لا تظلمون اخوكم جزاه الله قدم لنا مزايا الجهاز ولنا الخيار وبعدين (كلمة حق) لكل عاقل كل الاجهزة صارت تتشابه مع اختلاف (بسيط صغير قليل) ليش الى الآن نعطي فرصة للتجار في استغفالنا وكل جهاز يطلع جديد ( 2500 ) لاتناقشني 2500 على اي اساس هذا السعر انا اقولك لأنهم لقوا اللي يطير ويدفع لوتبي احلف ان هذا اكثر بكثير من تكلفت تصنيعه ودام الاجهزه تتشابهه عن نفسي باخذ اقل سعر وخلهم يتأملون في اجهزتهم وتلقى البعض ياخذ الجهاز تقليد اعمى والبعض ياخذه ولا يستفيد من مميزاته كلمة اخيره ياناس الاجهزه تتشابهه مع فرق الاسم كفايه غلا و جشع.

  3. الجهاز بين يدي الحقيقة جهاز جيد سلس وأنيق وصوت نقي نجحت هواوي في تقريب الاس ٢ و٣ وجعله متاح للجميع بسعر معقول انصح بشرائه

  4. اخوان ممكن مساعدكم انا لدي هذا الهاتف وعامل له باسورد حركي وقد تم ادخال الباسورد خطآ اكثر من مرة وقد تم قفل الهاتف والان يطلب مني ايميل وباسورد هل من حل ؟؟؟

    1. بص ياباشا دة مالوش حل غير انك تقفل الجهاز وتفتحو تانى مع الضغط على زر الصوت لاعلى وهايفتحلك قائمة وتعملة ريستور من الاول ملهاش حل لانى حصلى نفس المشكلة ومسحت كل حاجة وربنا يعوض عليك

  5. اخوي Master
    يمدانك ع طول وقت ما تطلع الشريحه مفوتره تاخذه معاك الجهاااز ولو كان عندك شريحه مفوتره من اس تي سي وتبغى تشتري الجهاز وينحسب عليك كل شهر 99 ريال غير المكالمات يصير

  6. الوالد اشتراه قبل يومين و بصراحة الجهاز يؤدي الغرض على أكمل وجه

    و شاشته انا اشوفها رائعة كذلك الكاميرا 8 ميجا بكسل و HD و المعالج 1.5 جيجا و بطاريته ما شاء الله قوية

    و الله انه افضل من اجهزة سامسونج اللي سعرها وصل 2200 ريال و و اذا جيت تصور طلعت لك خطوط في الشاشة !!!

  7. سلام عليكم ..
    استفسار ما عليكم أمر وهو:

    هل الزوم مال الكاميرا يعمل ؟!
    بالنسبة للتصوير ( الفوتوغرافي + الفيديو ) ؟!
    أرجو التأكد من هالشغلة وشكراً

    وأيضاً هل البرامج والتطبيقات تنزل على البطاقة الخارجية أو الداخلية فتسبب أعطال مع الأيام ؟
    وشكراً لكم

    1. الاخ رضا
      اسعد الله جميع اوقاتك
      بالنسبة للتصوير الفوتغرافي يوجد فيه زوم للتقريب
      والفديو لا يوجد فيه زوم للتقريب
      وبالنسبة للبرامج انا استخدم ذاكرة الجهاز الداخلية
      وما ركبت ذاكرة خارجية بس فيه اختيار الحفظ
      في الذاكرة الخارجية او الداخلية

      وللجميع تحياتي

      1. شكراً لك أبو عبدالله على ردك السريع ..
        طيب هل يمكن تركيب برنامج آخر لعمل الزوم ؟
        أو طريقة أخرى ؟
        لأني أحتاج الزوم وقت تصوير الفيديو أكثر من العادي ؟.

        فما العمل ؟
        وشكراً

  8. اليوم السبت 3/4/1433هـ الجهاز له معي اسبوعين وهذي اول تجربه لي مع الاجهزة الذكية ونظام الاندرويد الشاشة بالنسبه لي ممتازة البطارية فعلاً بطارية قوية ويعتمد عليها وتشعرك بالامان انها ماراح تنفذ بسرعه وفي نضري ان الجهاز يستحق اكثر من سعرة المطروح فيه الان

    وللجميع تحياتي

  9. يا جماعة الخير القصد من ذوى الدخل المحدود ميزة لتصنيفات الشركة المنتجه ولا دخل لهذا بمن يملك الجهاز

  10. بصراحه يا جماعه الجهاز له معي اكثر من اسبوع والله روعه وافضل مافيه بطاريته وما فيه حراره ولا يعلق وشاشته عاجبتني كثير واستغربت انها ما اعجبت حبيبنا القحطاني انا جربتها تحت الشمس وكانت ممتازه الجي بي اس يلقط داخل البيت اعدادته ممتاز تتحكم في الشبكات والبيانات من الواجهه ببرامج جايه مع الجهاز بالتوفيق للجميع فيه ملاحظه استغرب من كلمة جهاز لاصحاب الدخل المحدود اثناء عرض الجهاز مفترض الاخوان يحترمون الاذواق ولا يصفون مقتني الجهاز بانهم محدودي الدخل وكانه عيب التصق به حينما اقتنى الجهاز يعلم الله ان باستطاعتي اقتناء افخم واغلى الاجهزه ولكن هذا ذوقي وقناعتي هل اعتبر محدود الدخل سبحان الله

  11. أنا أخدت الجهاز من الاتصالات فرع الغزة من مكة ، والجهاز ممتاز من جميع النواحي ، سلس وسريع ، ومعرب الكامل ، وبطاريته جبارة ، وكنت ناوي أخذ عرض الاتصالات للتابلت من نفس الشركة 7 بوصات ، وعليه عرض 200 ريال في الشهر ، لمدة سنة ، وتاخد معاها عشرة جيجا شريحة بيانات شهريا ، مدة العقد ، ولكني تراجعت بسبب عدم دعمه اللغة العربية ، على عكس الجوال ، مع أني شفت الرفيو للجهاز في الموقع وكان معرب بالكامل ، ولكن الاتصالات كيف اتورطت في هذه المشكلة ، ما دري أحس أنها أكلت مقلب في التابلت !!!
    أبو محمد

  12. سلطان شكرا لك ، ولكن ياحبيب قلبي أنت تخاطب مجتمع عربي حبذا لو كان آخر فيديو الذي يتحدث عن النظام بطريقة عربية بحيث تكون واجهة النظام عربية ، وصلت الفكرة … شكرا لكم على مجهوداتكم الجبارة لنقل التقنية لنا بشكل مكثف وجميل .

  13. اعمل دعاية له ولكن ليس لهذه الدرجة 🙂

    الجهاز عادى جدا ومواصفاته تراها بأي جهاز ! اعتقد الوكيل يريد اقناعنا وبقوة وغصب أيضا 🙂

  14. الحمدلله وجدت جهازي الثاني
    بغيت اتورط واشتري Galaxy II كجهاز ثاني لكن نزل هذا الجهاز المنافس
    وهو مقارب لمواصفات جالاكسي 2 وويتفوق عليه
    لكن مع بطارية اكبر وقلة تعليق وحراره وبنصف السعر
    راحت عليك ياجالاكسي 2..لا والمجانين اصحاب المحلات يعرضونه
    بـ 2100 وين المجنون اللي يشتريه بالفين..1200 وتخب عليه بعد
    لاهو اتش تس سي ولا موترولا ريزر ولا سوني ارك اس
    راس ماله سامسونق.

    1. ههههههه ياكثره مرمي في محلات المستعمل الـ Galaxy II
      ولا احد يلتفت فيه حتى..تستاهلون هذي الطيرة بالعجة
      قالوا الناس ال جي جالاكسي..قالوا معكم.

    2. والله أللي ماعندك سالفه تقارنة بالجالكسي اس 2
      شكلك ما تعرف معنى Dual-core ولا الفرق بينها وبين Singel-core
      يا حبيبي صح الجالكسي مخيس ولا يعجبني لكن يظل لا تظلمه كذا تراهم مش بطال
      وأصلا ما فيه مقارنة بين الإثنين لأن هذا لذوي الدخل المحدود وذاك لذوي الدخل العالي

  15. بدي افهم شو تفسير حضراتكم على”ذوي الدخل المحدود” لو مثلا انا باستطاعتي شراء ايفون 4s او جلاكسي نوت او حتى نكسوس وقمت بشراء هذا الجهاز هل اعتبر نفسي من اصحاب ذوي الدخل ” الي ماكل هوا ” والعكس نفس الشي ايضا ………احكي هذا الكلام من محبتي لموقع التقنية بلا حدود وحرصي الدائم على متابعة اخبار التقنية من خلالكم …لكن يا ريت ما تعملوا فوارق بين الناس بين دخل محدود ودخل طاير فوق لان يمكن التكنولوجيا الحديثة هي فقط التي الغت الفوارق بين الناس …دمتم بمحبة وود…………ابو عليم //الاردن

    1. أخي الكريم الفوارق هذي الشركة تحطها بسبب انو والله هذا يقدر يشتري جوال يتراوح سعره مابين 450-600 دولار أو 200-450 دولار فهذا الشيء يعود لصالح المستهلك بحيث تستطيع الحصول على جهاز يناسب احتياجاتك وبسعر يناسبك وهذا هو مبدأ أغلب الشركات التي تعمل أجهزتها بنظام أندرويد ليصل هذا النظام الى كل طبقات المجتمع

      تحياتي

    2. الدخل المحدود المقصود فيه مب أنت ,غيرك أللي أذا شرى الجهاز بـ 2500 بيقعد باقي الشهر طفران ووده بجهاز يخدمه وسمارت فون هذي الفئة عندها galaxy ace , HTC Explorer وأجهزه زي كذا سعرها كويس وتقدم لك كل الخدمات اللي تحتاجها بشكل معقول
      لكن ليس بقوة الأحهزة الأخرى

  16. اقول سلطان …… خف علينا شوي في المراجعات و الـunboxig مو ملحقين عليهم “مزحة”
    ………………………….
    بصراحه مواصفات رهيبه بالنسبه لهاتف لذوي الدخل المحدود
    …………………………..
    جزاك الله الف خير على الجهد الواضح

  17. فعلا ليس اسم الشركة المهم
    بل المهم جودة الأجهزه التي تنتجها
    وهذا الجهاز أكبر دليل على ذلك

    بصراحة أفكر بشكل جدي في إهدائه لشخص جديد في عالم الأندرويد

  18. جهاز جميل جدا بالنسبه لسعره المناسب جدا خصوصا إنه أقساط يعطيك العافيه أخوي سلطان .. بالتوفيق

  19. يعطيك العافية سلطان ..

    الجهاز حصري على الاتصالات .. و الشريحة في الجهاز موبايلي !!! بتزعل الجماعة عليك 🙂

  20. يا اخوان سؤال واحد اللي يعرف الأجابة يجاوبني
    هل الجهاز مقفل على STC ولا يمديني اشغل شرايح زين وموبايلي ؟

    إذا بس STC يمكن ما آخذه /:

  21. انت عارف يا سلطان لو كنت اديتة 4 نجوم كنت زعلت جدااااااااااااااااا

    لانى مش بحب شركة التصب الاولى فى السعودية

    واقول الجهاز فى راييى بيساوى الجلاكسى 1 بدون شاشة الجلاكسى الرائعة

    فاقولك سعرة مش وحش على جهاز قسط

  22. مشكووور على المراجعة ..بس عندي سؤال سريع :
    انا ما معي شريحة stc ..فلو رح طلعت لي شريحة اقدر اخذ الجهاز
    ؟؟؟؟
    ومشكوووور مرة ثانية على المراجعة

  23. مشكوور اخوي على المراجعة …بس سؤال سريع :

    انا ما عندي شريحة stc بس راح اطلع لي قريب …فلو طلعت الشريحة اقدر اخذ الجهاز معها ؟؟
    اتمنى الرد السريع وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *