وأستقال ستيف جوبز

وأستقال ستيف جوبز

- ‎فيأخبار ساخنة
59
@سلطان القحطاني

ماحدث قد حدث ولكن ليس بهذه الطريقه المفاجأه فاليوم أعلن المدير التنفيذي ستيف جوبز عن أستقالته من منصبه  والمدير التنفيذي الجديد هو Tim Cook.أمر صعب فستيف جوبز كان له الفضل بعد الله في أنقاذ أبل من خسائر كانت ستنهيها ونقل الشركه إلى أضخم الشركات من خلال المنتجات المميزه  ولكن للأسف كان لابد من اليوم الذي سيأتي فيه أعلان مثل هذا لكن الجدير بالذكر أن أبل أكدت هذا الخبر ولكنه سيبقى رئيس المجلس العام شركة أبل .

البيان الصحفي بالداخل

Steve Jobs Resigns as CEO of Apple

Tim Cook Named CEO and Jobs Elected Chairman of the Board

CUPERTINO, Calif.–(BUSINESS WIRE)–Apple’s Board of Directors today announced that Steve Jobs has resigned as Chief Executive Officer, and the Board has named Tim Cook, previously Apple’s Chief Operating Officer, as the company’s new CEO. Jobs has been elected Chairman of the Board and Cook will join the Board, effective immediately.

“Steve has made countless contributions to Apple’s success, and he has attracted and inspired Apple’s immensely creative employees and world class executive team. In his new role as Chairman of the Board, Steve will continue to serve Apple with his unique insights, creativity and inspiration.”
“Steve’s extraordinary vision and leadership saved Apple and guided it to its position as the world’s most innovative and valuable technology company,” said Art Levinson, Chairman of Genentech, on behalf of Apple’s Board. “Steve has made countless contributions to Apple’s success, and he has attracted and inspired Apple’s immensely creative employees and world class executive team. In his new role as Chairman of the Board, Steve will continue to serve Apple with his unique insights, creativity and inspiration.”

“The Board has complete confidence that Tim is the right person to be our next CEO,” added Levinson. “Tim’s 13 years of service to Apple have been marked by outstanding performance, and he has demonstrated remarkable talent and sound judgment in everything he does.”

Jobs submitted his resignation to the Board today and strongly recommended that the Board implement its succession plan and name Tim Cook as CEO.

As COO, Cook was previously responsible for all of the company’s worldwide sales and operations, including end-to-end management of Apple’s supply chain, sales activities, and service and support in all markets and countries. He also headed Apple’s Macintosh division and played a key role in the continued development of strategic reseller and supplier relationships, ensuring flexibility in response to an increasingly demanding marketplace.

Apple designs Macs, the best personal computers in the world, along with OS X, iLife, iWork and professional software. Apple leads the digital music revolution with its iPods and iTunes online store. Apple has reinvented the mobile phone with its revolutionary iPhone and App Store, and has recently introduced iPad 2 which is defining the future of mobile media and computing devices.


59 Comments

  1. رغم اني جربت الايفون ولاكن لم تعجبني سياسه سجن الايتونز وبعض الاحتكار وانتقلت الى الاندرويد ولاكن دائم اتطلع لما هو جديد من ستيف جوبز

    ستيف جوبز اثار نقله نوعيه للجوالات وخاصه بطرحه للايفون الايباد وهو ما جعل الشركات الاخرى تغير مسيرتها واتجاها الى هذا النهج التقني الجديد

    ستيف جوبز خساره لعالم التقنيه وقد ما اقول ان هذا الشخص عبقري فهي قليله بحق المبدع ستيف جوبز

  2. انا حزين بجد …
    ابل ابدا ما هاتكون نفس الشركه بدونه

  3. اكيد بعضنا بحب ستيف
    ومعظمنا بكرهو
    وانا من اللي بكرهوه
    بس لا انا ولا انتو ولا بني ادم بقدر ينكر انو كان شخص عظيم جدا
    وانا شخصيا لو اشوفو قدامي راح ارفعلو قبعتي احتراما
    لانو فعلا شخص بترتفع القبعه احتراما له

  4. بدأ مرض ستيف جوبز في أغسطس عام 2004 حين اكتشف انه يعاني من نوع نادر من سرطان البنكرياس والمعروف ان هذا النوع من المرض 95% من مصابيه لا يعيشون أكثر من خمس سنوات بعد اكتشافه، لكن نوع السرطان النادر الذي اصاب ستيف (islet cell neuroendocrine tumor) اذا تم علاجه بشكل صحيح فان فرص النجاة فيه أكبر وترتفع الى 50%. لكن استمرت معاناة ستيف جوبز وعلاجه حتى قام بعملية نقل كبد ناجحة، وكان على اثرها تحسن طفيف في صحة ستيف جعلته يحضر المؤتمرات السابقة. لكن ما لبث ان تدهورت حالته مرة اخرى. وبدأ غيابه عن شركة آبل يطول.

    وها هو اليوم يترك مهامه كرئيس تنفيذي ومن الطبيعي ان يترك ذلك اثراً سلبياً ولو وقتي على آبل ومن الأثار المبكرة انخفاض سهم آبل من $431.20 الى $357.40، ايضاً من المتوقع ان ينخفض اداء آبل ولو قليلاً، فآبل مع ستيف ليست كآبل بدون ستيف.

    لكن دعونا نفكر لماذا الأن ولماذا لم يتم اختيار وقت اخر ليعلن فيه ستيف عن ذلك؟ الحقيقة توقيت استقالة ستيف هو الذكاء بعينه، فآبل على مشارف إصدار العديد من المنتجات الجديدة مثل نظام تشغيل ال iOS5 , والأيفون 4 الأرخص سعراً و الأيفون 5 الجديد والأيباد 3 والعديد من المنتجات الغامضة الاخرى وكل هذه المنتجات الجديدة ستعيد الثقة في آبل وانها يمكنها الاستمرار بدون ستيف. والحقيقة هذا ما سوف يحدث فعلاً وبالرغم من تأثير ستيف جوبز الكبير على شركة آبل الا ان شركة آبل في النهاية منظومة كبيرة تعلمت  الدرس جيداً وذاقت طعم النجاح ورسمت طريق واضح المعالم سيضمن لها استمرار النجاح والتفوق. لكن ليس النجاح هو ما يميز آبل بل الخطوات الجريئة والمنتجات المبتكرة وأساليب العرض الرائعة؟

  5. اتمنى ان تنتتهي سلسلة الايفون والايباد لاننا سوف نرى ظهور المانغو و8 ونهاية ios

  6. بصراحة هذا احسن خبر سمعت لان انا اعلم سبب تطور apple هو هذا الرجل وبرحيله اضن ان الشركة ستنهار

  7. خسارة كبيرة لابل

    استقالة ستيف جوبز

    ما ادري ليه احس ابل بتتغير بعده

    عاد الى الاسوء او الاحسن ما ادري

    بس مو شيء غريب

    يعني ثنين من كبار الرؤساء

    كان لهم فضل كبير في تطور الانترنت والكمبيوتر

    الي هم : بيل جيتس وستيف جوبز

    وقتهم انتهى خلاص الحين وقت الشباب

    الي اصغر منهم

  8. ثلاث تفاحات أحدثت نقلات في حياة البشر:

    1- تفاحة آدم

    2- تفاحة نيوتن

    3- تفاحة ستيف جوبز

    شفاك الله يا ستيف

  9. ان شاء الله يصير نظام مفنوح مثل الاندرويد و تغير الاحتكار الي ابل فـــي

    1. ما أحب أحطم آمالك لكن “انسى”

  10. رجل صاحب نظرة لكل ما قدمته لنا على مر السنين

  11. خبر محزن للأسف ..
    بس كان متوقع انه يجي في يوم من الايام
    بسبب مرضه .. الله يشفيه ..
    اللي يقول الحين آبل تغير سياستها .. والكلام هذآ .. !!
    آبل ما كانت واقفة على جوبز بس .. في سلسلة ادارة كاملة ..
    وحتى لو .. الحين ستيف هو رئيس مجلس الادارة
    يعني كل شي بيمر من عندهم .. فالوضع مثل ما هو .. ان شاء الله
    بس السؤال اللي يطرح نفسه ..!!
    مين بيطلع يلعن لنا عن المنتجات الجديدة !؟
    والله قهر ما يطلع ستيف :(:(

  12. وفي رساله كتبها ستيف جوبز :

    لطالما قلت أنه اذا أتى يوم لا أستطيع فيه أداء واجباتي أو الوصول الى مستوى الطموحات كمدير تنفيذي لآبل، سأكون أول شخص يخبركم بهذا. للأسف، هذا اليوم قد أتى.

    أنا الآن أستقيل من منصبي كمدير تنفيذي لشركة آبل. أود أن أخدم آبل اذا رأى المجلس أن ذلك ممكن، كرئيس للمجلس وكموظف في آبل.

    بالنسبة لمن يخلفني، أوصي بشدّة أن تكون الخطوة القادمة تسمية تيم كوك رئيسًا تنفيذيًّا لآبل.

    أؤمن بأن ألمع أيّام آبل وأكثرها ابتكارًا بانتظارها. وأتطلع أن أرى وأن أساهم في نجاحها في مرحلتها القادمة.

    كسبت العديد من أفضل الأصدقاء الذين عرفتهم في حياتي في آبل. شكرًا لكم جميعًا على السنين العديدة التي عملنا فيها جنبًا إلى جنب.

    ستيف جوبز

    1. ” لطالما قلت أنه اذا أتى يوم لا أستطيع فيه أداء واجباتي أو الوصول الى مستوى الطموحات كمدير تنفيذي لآبل، سأكون أول شخص يخبركم بهذا. للأسف، هذا اليوم قد أتى. ”

      هذا هو تفكير المدراء و الرؤوساء من بداية عملهم ..!!

      مو زي اللي عندنا .. يضحي بحياته عشان يظل ماسك المنصب >__<

  13. خسارة كبيرة لشخص عبقري مثل ستيف
    بس اتوقع انه هذا العبقري قبل ما يقدم استقالة كيد عمل الترتيبات اللازمة لذالك

    (والعالم ينتضر (كتاب قصة نجاح ستيف جوبز) ليحقق ارقام خيالية مثل الايفون ومنتجات أبل)

  14. الله هالشايب والله قدم الكثير للتقنية ولولا هو كان شركة آبل ماوصلت إلا ماهي عليه .

  15. ستيف جوبز المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أبل يعلن إستقالته من منصبه اليوم بشكل مفاجئ ليترك الادارة لخليفته تيم كوك ، خبر إستقالة أعظم رجل في تاريخ التقنية هز المجتمع التقني ونشر الحزن حتى بين منافسيه ومعارضيه ، الرجل الذي قاد شركته من هاوية الإفلاس والفشل حتى أصبحت أغنى شركة في العالم لتساوي أكثر من كل بنوك أوروبا مجتمعة ،الرجل الذي راتبه دولار واحد فقط في السنة! الرجل الذي غير مفهوم الاتصال وقام بإعادة إختراع الهاتف مره اخرى ، الرجل الذي ما أن لبث أن اصدر جهاز جديد حتى قاموا كل منافسيه بتقليده ، الرجل الذي قام بتغيير مجال صناعة الموسيقى ، الرجل الذي أسس ثلاث شركات ثورية ، أبل وبيكسار ونيكست ، الرجل الذي صنع ثورة في سوق الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ، الرجل الذي لا يختلف عليه اثنان أنه افضل مدير تنفيذي لشركة في التاريخ، صاحب اكثر قصص الكفاح والنضال والنجاح صاحب شخصية واثقة وكاريزما إستثنائيه ، يعلن استقالته لانه قطع وعد لنفسه بأنه اذا اتى اليوم الذي لا يستطيع فيه اداء واجباته او الوصول الى مستوى الطموحات كمدير تنفيذي لأبل سيكون أول شخص يخبرنا بذلك، ثم يتأسف ويقول هذا اليوم قد أتى، شكرا يا ستيف لانك جعلت في متناولنا هذا المستوى المتقدم من التقنية حتى نراها في فترة حياتنا فقد سهلت علينا الحياة وجعلتنا نفكر بشكل مختلف!
    شفاك الله من سرطان البنكرياس ونتمنى بقوة أن تحدث معجزة حتى تعود لإدارة الشركة وتضع قدمك على خشبة مسرح الكينوت القادم لتمتعنا بأفكارك الثورية.

  16. من أستيف جوبز ؟؟ ومن هو علشان نحزن له ؟؟

    أنا أستخدمت آيفون لمدة 3 سنوات ولم أسمع بستيف جوبز وش من الفوائد الي قدمها لما يسمى بأبل ومستخدمينها ؟ هياط على المسرح وضحك على الناس والي يعجبني يمشي عليك يامستهلك سواء صح أو خطاء ..!!!

  17. الساعة المباركة وافتكينا من شره , ابشروا يا شباب من الان ان الايفون راح يشغل الفلاش ويشغل جميع صيغ الفيديو وامور كثيرة ستتحسن بالايفون… والى الامام

  18. خسارة كبيرة جداً للتقنية !

  19. لا حول ولا قوة إلا بالله،
    خسارة كبيرة لمجتمع التقنية وللعالم أجمع.

  20. عــشـان كــذا ح يســوي كتاب عــن قصــه حياته . . يبغى مبيعات الكتاب

    ينافس الاي فون 🙂

  21. اتوقع راح تتغير سياسة الاحتكار بالشركة

    لكن السؤال : بعد ما تخلا ستيف عن آبل

    هل سيتخلا عن التيشرت ابو رقبه ..؟

  22. محمود أحمد

    الحمدلله انه استقال وريحنا, خلينا نشوف ماك بوك برو بأسعار تنافسية ومعقولة
    بالنسبة لي لم اري انه له ثقة إلا بأنه كان رجل احتكاري من الدرجة الأولي, نظام كل شي بسياسته مغلقة في اغلاق, يحب يتحكم بالمستخدم مش عارف كيف المستخدمين بحبو..
    بس المشكلة انه بقي بالشركة, اتمني انه يكون مجرد منصب فخري ..
    وانا شخصياَ لا اتمني سقوط ابل, لانه الماك بوك برو مين بصنعه بعدين؟
    وأبل ستبقي ولكن ليس بنفس تلك المكانة , والسبب ليس ستيف ..
    بل السبب بأنه الايفون الأن في افضل منه, وانه الايباد طلع كثير وبدو يتفوقو عليه, وغير نظام 8 لي لسا ما نزل وهو مبهر جداَ ومشوق لدرجة كبيرة ..

    علي العموم, ابل افعلي ما شأتي ولكن لا توقفي انتاج mac book pro 17″

  23. سهم الشركة يسقط 19 دولار بنسبه هبوط 5%
    http://www.marketwatch.com/investing/stock/AAPL?link=MW_story_quote

  24. خبر هام ومؤثر وبشكل كبير … ستتغير سياسة ابل … واعتقد انها ستبتعد عن الابداع

  25. لو قلت لي من هي ابل سأقول هي ستيف جوبز !!! ولكن الآن من هي أبل !!!

  26. البعض ما صدق إن ستيف جوبز استقال وطلع من أبل إلا وهو يكيل الشتائم وفرحان جداً بخروجه بسبب بغضه لأبل ومنتجاتها أو تعصبه للأندرويد ، هدوا أعصابكم يا شباب ، ترى محد تسبب بالتطور الهائل في عالم الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية إلا ستيف جوبز ، هو اللي أعطى درس للعملاق نوكيا وأزاحه من عرشه ، هو اللي خلانا نتخلص من نظام السمبيان التعيس اللي كبس على أنفاسنا ١٠ سنين كبيسة ، هو اللي خلى الأندرويد يطلع ويصير عندنا أنظمة متطورة تتنافس فيما بينها لتقدم لنا أفضل الخدمات وأقصى تطور ، وجود الآيفون والـ ( IOS ) وتنافسه مع الأندرويد والسامسونج فيه مصلحة كبيرة حتى لمتعصبي أندرويد أنفسهم ، بدال ما تحتكر جوجل السوق وتبدأ تظهر وجهها الحقيقي ، البعض فرحان باستقالة ستيف جوبز وكأنه ذابح واحد من أهله أو راضع من مدير شركة أبل !!! اثقلوا شوي .

  27. والله خسارة للعالم اجمع

    مع اني اكره ابل وسياستها الاحتكارية
    ولكن اعترف ان لهذا الرجل وهذه الشركة الفضل بعد الله إلى ما وصلنا اليهفي عالم الجوالات والكمبيوترات على حد سواء

    اتنمى لهم التوفيق

  28. لا أعلم حقيقة مدى تأثير هذا الحدث على Apple

    فـ ستيف جوبز = آبـل !

    عموماً لم أكن أحب أسلوبه غير الشريف في التنافس وسياسته الاحتكارية ومبالغته في سياسة الأسعار

    لكن لا أحد ينكر أنه أعاد Apple من العدم !

    طبعاً بعد إرادة الله وفضله سبحانه وتعالى

    ،،

    أعتقد أن iPhone 5 لن يتأثر بهذا القرار ،

    التـأثير الحقيقي سيظهر عام 2012 وسنرى إن كان مستوى الشركة سيكون هو نفسه بدون هذا الرجل

  29. شخص غبي أريد ضربه !

  30. اشاعه: ناصر الجوهر يتجه الى مقر ابل الرئيسي !!

  31. نحش بعد ما عرف ان ايفون 5 مثل ايفون 4 والاختلاف بس بالكامره والبطاريه يعني ابل نهايتها اتتا وسوف تتذكرون كلامي هذا لان وندز فون بنكهت المانجو اتيا بعد ايام

  32. عبدالعزيز...Abdulaziz

    انسان اثر و له تأثير كبير ورائع على هالعالم كله 🙂

    مشكور جزيل الشكر وباي

  33. والله خسارةة للتقنية ولأبل بالذات..

    انا لست من محبي ابل لاحتكارها,, ولكن لولا الله ثم ستيف لما رأينا هذا التطور الملحوظ في التقنية..

    مع الاسف ارى بعض الردود المستفزة 🙂 علبة كت كات لكل شخصٍ منهم

  34. steve jobs من المخضرمين في عالم التقنية
    صحيح اني اكره سياسة apple وتحكمها
    لكني احب هذا الرجل لأن له الفضل بعد الله لجعل
    هذا العالم الذي نعيش فيه بهذا الشكل
    رجل صاحب نظرة
    شكراً steve jobs لكل ما قدمته لنا على مر السنين

  35. مفاجأة من العيار الثقيل , لا استطيع ان اتخيل اصدار Iphone 5 بدون نكهة ستيف جوبز عليه , لا احد ينكر ان لستف جوبز الفضل بعد الله في نهوض ابل وتربعها على منافسيها في المبيعات , ولاكن في النهاية القرار كان سيأتي عاجلا اما اجلا بسبب مرضه…
    هل يمكن اعتبار استقالته خبر سار للمنافسين ؟وهل يسبب ذلك انخفاض في المبيعات في الاصدارات القادمة ؟ ولاننسى ان ستيف جوبز وابل وجهان لعُملة واحدة !!

  36. ستيف جوبز عبقري بمعنى الكلمة وبسقوطة لن تسقط ابل ولكن ستقل مكانتها …شكرا يا أذكى رجل في الوسط التقني … بعد بيل جيتس طبعا
    ملحوظه
    لم ولا اعتقد اني سأملك جهاز من ابل في حياتي(اندرويدي)ماعدا الماك بوك… لكن وجب علي ان اشكر الشخص الذي ساهم مع بيل جيتس في اثراء المجال التقني.
    مره اخرى
    ..
    شكرا ستيف جوبز

  37. بسم الله الرحمن الرحيم

    خبر صادم جدا !

    كل شيء له يوم..ولا باقي إلا الله سبحانه وتعالى.

    لكن المفرح في الخبر أنه لازال يعمل في شركة أبل وليست استقالة كلية.

    شكرا ستيف لكل شيء قدمته ^_^
    عالم التكنولوجيا لن يبقى على نفس الحال مع فقده لأبرز النجوم فيه.

  38. اكره سياسة آبل و لا احب مصدرها الي هو هذا الرجل
    و لكن شئنا ام ابينا (= له ثقله في مجال التقنية

  39. الآن هو أفضل وقت لخروجه (وشركة آبل في القمة).. تراجع مبيعات آبل متوقع مع دخول نظام الأندرويد بهذه القوة للسوق. لم يعد لآبل شيء يميزها لا آيفون ولا آيباد لأن الموجود بالسوق أصبح ينافس ويتفوق في بعض الحالات. القضايا المرفوعة من آبل ضد المنافسين فقط ستؤجل السقوط ولن تمنعه.

  40. اما ستيف جوبز استقال؟ غبي والله ..كان انتظر 5 ايام ويكمل الشهر وياخذ راتب شهر اوقست كامل 😀

    1. راتب ستيف دولار واحد في السنة
      لكن يملك حصة كبيرة في الاسهم

  41. الله يعطيه الصحه والعافيه.. على الي قدمه في مجال التكنولوجيا و التطور الي صار

    وربي يشفيه من المرض الي فيه

  42. هذه هي الحياة , مسيرة و عطاء
    ستيف جوبز ابلى حسناً ليصل بهذه الشركة لقمة انتعاشها
    آن الوقت ليستريح, ولتجديد دماء الادارة وربما خلق فرص نجاح في مكان آخر,

    في الغرب يؤمنون بثقافة التجديد واعطاء الفرص لدماء شابة
    عكس ما لدينا فنحن نزداد تشبثاً بكراسينا الدوارة

  43. بصراااحه راح نفتقد ستيف و خاصه طريقة تقديمه للمنتجات الجديده
    أسلوبه يشجعع الواحد أنه يشتري الجهاز الي قدمه

  44. آآآآآآآآآآآآآآآآآه….

    إنصدمت لما سمعت الخبر!!

    مبارح كان ستيف جوبز كان عم يقدم الآيفون الأول..!!!!!!!!! 🙁

    كيف بتمر الأيام.! يا الله..

    بس بتوقع أبل ما رح تبقى مثل ما هي عليه الآن..

    ستيف جوبز قدم كثيييييييير للعالم.. وبالفعل شكراً لستيف جوبز على كل ما قدمه..

    وإنشاء الله على الأقل بس يقدم هو! الآيفون القادم..

  45. أنا اتوقع ان ستيف سيضل هو الذي سيقدم الايفون ـــو الآيباد

    شكرًا ستيف لقد حققت شي جميل عندما دخلت بالآيفون الى عالم الهواتف الذكية
    واتمنى اسمع خبر رجوعك اليها بعد الشفاء

    الشكر
    Ali Hitham

  46. اتوقع غدا اسهم ابل نازلة

    وربما بداية نهاية ابل ^_^

  47. بل جيتس استقال سابقا ولم يحدث الا الخير لمايكروسوفت
    واتمنى الغبي ستيف بالمر يستقيل ايضا .

    ثمب اب اذا كنت من عشاق ستيف شوب
    ثمب داون اذا كنت من عشاق بيل جيتس

  48. ستيف جوبز إنتشل شركة على وشك الإفلاس لتصبح الآن الشركة صاحبه القيمة السوقية الأغلى على الكرة الأرضية .. !
    شكرا من القلب لستيف جوبز على كل ماقدمته .. !
    ونتمنى التوفيق لتيم كوك في مهمته المقبلة للمحافظة على تربع الشركة في الصدارة دائما ..

  49. خبر صادم الحقيقة, ياتري شكل ابل هيبقي ازاي بعد ستيف.

  50. الحين مين بيقدم الايفون والايباد 3 ؟؟؟

    بنشوف لو عندهم واحد زي ستيف
    اتوقع بياخذون الي نسخه التايوانين على ما اعتقد
    one more thing
    هارد لابل فرحانه بالقالري خخخ سامسونج بتغيره وبنشوف اش يصير بعدين

  51. على قوله زميلي “راح نفتقد بياع كلام كبييير!”

  52. فعلا مفاجأة لم يتوقعها احد .. واكثر شئ يخوفني هو أن ستيف لن يستطيع ان يقدم الهاتف المنتظر الايفون 5

  53. ما طحت الا انبطحت ياصاحب الخبر … صار العن من قبل الحين مدير

  54. شنو ذولا بيفشلون طط !

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *